الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

إحصلي على شعر طويل وصحَي من خلال هذه النَصائح




تحلم كل إمرأة بالشعر الطويل والمنسدل لذلك تسعى جاهدة إلى إعتماد جميع الطرق وأساليب العناية التي من شأنها أن تساعدها للحصول على شعر طويل وخالي من المشاكل وضمن هذا الأساس يقدَم خبراء العناية بالشعر مجموعة من النصائح البسيطة والسهلة ولكنَها تساعد بشكل كبير في إطالة الشَعر وجعله صحيَا وأكثر لمعان وهي كالآتي:



نصائح بسيطة وناجعة 


هي معلومة لا تغفل عن العديد من الأشخاص وهي ضرورة النَوم لساعات طويلة وتحديدا 8 ساعات في اليوم لأنَ قلَة النَوم تسبَب تساقط الشَعر وإضعاف قدرته على النَمو إضافة إلى باقي المشاكل الجلديَة الأخرى التي يمكن أن تقلق المرأة تحديدا كظهور الهالات السَوداء تصبغ الجلد ، البثور ...إلخ .

· تقليم الشعر من حين لآخر خاصَة إاذا كان جافَا وتالفا لأنَ ذلك من شأنه أن يساعد الشعر على النمو الصحي والمستمر فالتقصف والتلف تمنعه من الزيادة .

· تطهير الشعر من اللأوساخ وترطيبه عبر خلطات طبيعيَة أو أقنعة مستخلصة من العناصر المغذية للجذور كزيت الزيتون ، الصنوبر ، جوز الهند ، فالمداومة على غسل الشَعر تخلَصه من الطبقة التي تنتجها الغدد الزيتية على فروة الرأس وبالتالي تمنع نمو الشعر.

· الإبتعاد عن إستخدام المواد أو لمنتجات الكيميائية خاصة المفتقرة إلى الجودة لأنَها تتلف الشعر وتتسبب في تساقطه وإضعافه .

· الإكثار من شرب الماء للحفاظ على شعر صحَي قادر على النَمو بسرعة وبطريقة صحيَة وسليمة .

· إنَ ممارسة التمارين الرياضية وتحفيز الدورة الدموية في الرأس على العمل بتوازن تحافظ على صحة الجسم وتشجَع الشعر على النمو بسلاسة .

· تدليك فروة الرأس بلطف بإستعمال بالزيت الساخن مع بعض الزيوت العطرية الجيَدة لأنَ ذلك يحسَن عمل الدورة الدموية في جذور شعرك ويشجعها على النمو الصحي والمستمر كما يمكن إستعمال الزيوت الطبيعية الشائعة والمعروفة بفوائدها المتنوَعة على الشعر مثل جوز الهند واللوز والزيتون والجوجوبا أو زيت إكليل الجبل فجميعها زيوت مفيدة للشعر وتحفَزه على النَمو بشكل صحي وسليم ، كما ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام منشفة مغموسة في الماء الساخن لتغطية شعرك بعد عمليَة التدليك لأنَ ذلك يساعد الزيت في اختراق فروة الرأس و وفتح المسام

وتبقى النصيحة الأهم والأكثر فاعلية هي ضرورة إستشارة طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكنه تحديد الوضع الحقيقي لشعرك ،نوعه ووصف الزيوت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق