الثلاثاء، 20 يونيو 2017

نصائح فعًالة للحصول على شفاه صحيَة وخالية من الجفاف


كثيرات يعانين من مشكل جفاف الشفاه الذي قد يبدو واضحا بشكل كبير وهو ما من شأنه أن يشعر المرأة بالحرج أمام الآخرين ورغم محاولة المرأة التَخلَص من مشكل جفاف الشفاه عن طريق إستعمال المراهم الصيدليَة والعلاجيَة المصنَعة خصَيصا لترطيب الشَفاه ووقايتها من الجفاف إلاَ أنَ أغلب النَساء لا يعرفن العوامل والأسباب الحقيقيَة التي تقف وراء إصابة الشَفاه بهذه الحالة رغم أنً الحل الأوَل والأساسي للتخلَص من جفاف الشفاه يبدأ بتجنَب هذه العوامل وعدم التعَرض إليها .


هذا ما يسبب جفاف الشفاه

إنخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء يجعل من الشفاه عرضة للجفاف والتقشَر وذلك بسبب الهواء ، ونفس الشيء يحدث للشفاه في فصل الصيف الحار أيضا ،حيث تستهدف أشعة الشمس الحارقة الشَفاه فتصيبها بالجفاف والإسمرار أيضا.

وقد يكون جفاف الشفاه ناتجا أيضا عن الآثار الجانبيَة التي يمكن أن يحدثها العلاج الكيميائي الخاص بمرض السرطان كما يمكن للأدوية العلاجيَة المعتمدة لعلاج أمراض أخرى من التسبب بنفس الأعراض على الشَفاه .

وهناك بعض الوسائل الرفاهيَة والتكنولوجيَة المريحة التي نحبَها ولايمكننا الإستغناء عنها رغم أنَها قد تكون مضرَة لنا في بعض الأحيان أنَه جهاز تكييف الهواء حيث بيَن مجموعة من العلماء أنَ جهاز تعديل الحرارة التابع للتكييف بالمنزل له تأثيرات سلبيَة ومضرَة بالجسم أيضا ويمكن أن يتسبب في تشققات الشفاه وجفافها.

إستخدام أحمر الشَفاه غير جيَد (يفتقر إلى الجودة) يحتوي على مواد إصطناعيَة قاسية على الشَفاه وتحتوي على مكونات قوية تثير تهيَجات والتهابات الشفاه.

كما يمكن لنقص ال فيتامين B2 إضافة إلى بعض العناصر الغذائيَة الأخرى من التسبب بمشكل جفاف الشفاه فتفقد لونها الوردي والصحي بسبب هذا النَقص .


خطوات مثاليَة لشفاه صحيَة

  • المداومة على شرب كميَات كافية من المياه يوميَا للحفاظ على ترطيب البشرة 
  • إستخدام مرطبَ جيَد وبلسم شفاه فعَال 
  • التقليل من وضع أحمر الشَفاه والإقلاع عن وضعه إذا كانت شفاهك وردية بشكل طبيعي لما لهذه المستحضرات التجميلية من أضرار على الشَفاه على المدى البعيد كظهور تجاعيد الشفة مبكَرا وتحفيز جفافها.
  • ولحماية شفتيك من الجفاف أيضا يرى خبراء التَجميل أنَه يجب عليك تجنَب أشعَة الشَمس كي لا تكون الشَفاه عرضة لحروق الشمس بسبب إنخفاض نسبة صبغة الميلانين بها، وهي العنصر الوقائي الطبيعي المسؤول عن الحماية من هذه الأشعَة .
كما يؤكَد أطبَاء الأمراض الجلديَة وخبراء العناية بالبشرة على ضرورة تجنَب إستعمال مستحضرات التجميل الرخيصة كأحمر الشفاه منعدم الجودة الذي يعزز مشكل الجفاف ويزيد من إسمرارها .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق