الثلاثاء، 3 يناير 2017

كيف يمكن التَخلَص من آثار الحروق بطرق طبيعية وبسيطة ؟


                                     
تحدث الحروق العديد من الشَوائب والآثار الجلديَة التي قد تفسد مظهر الجسد خاصَة على مستوى الرَقبة والوجه واليدين أيضا، لذلك يسعى الأشخاص الذين تعرَضوا لحروق مختلفة، منها البليغة ومنها البسيطة والسَطحيَة إلى إخفاء آثارها التي تعتبر بشعة ومنفَرة أحيانا، ورغم أنَ جراحة التَجميل تحتوي جميع الطَرق التي تمكَن ضحايا الحروق من إزالتها إلاَ أنَ نسبة كبيرة منهم يفضَلون العلاج الطبيعي أي القائم على الخلطات والمكوَنات الطبيعية خاصَة وأنَ عمليَات التَجميل في غالب الأحيان تكون مكلفة وباهظة الثَمن.



Résultat de recherche d'images pour "les brulures des visages les pommades"

طرق طبيعية للتخلص من الحروق

تختلف الحوادث وخاصة المنزلية التي قد تسبب حروقا متفاوتة لبعض الأشخاص كالتعرض إلى بعض الحروق أثناء الطَبخ في المنزل فتصبح المرأة في حيرة من أمرها حول كيفيَة التَخلص من هذه الحروق بطريقة طبيعيَة وغير مكلفة ومن أبرز هذه الطرق نذكر هذه الوصفات السَهلة والبسيطة والتي تساهم وبشكل كبير في إزالة هذه الآثار من الجلد سواء على الوجه أو أي جزء آخر من الجسم .
الليمون : وعلى وجه الخصوص عصير الليمون الذي يجب وضعه على المنطقة المحترقة يومياً مع التَدليك اللطيف والخفيف حيث يساعد الليمون على إزالة آثار الحروق البسيطة وتفتيح عمق آثارها العميقة والبليغة .
الحنَاء والدقيق: مزج  الحنَاء مع دَقيق القمح ، مع كوب من زيت الزَيتون الطَبيعي ثَم  يوضع هذا الخليط على المنطقة المحترقة ويدلَك جيَدا لمدة تقارب الساعة وبشكل يومي. 

Résultat de recherche d'images pour "les brulures des visages les pommades"

 عصارة البصل أو ما يعرف بماء البصل :من المعروف عن البصل أنَ مركَباته قويَة وغنية بمضادات الإلتهاب وهو الأمر الذي  يمكَن الجسم من إنتاج الكولاجين الذي يعمل وبشكل نشيط وفعَال على تغطية آثار الحروق والجروح  البليغة وقد يعطي نتيجة  مثالية تكاد تكون مشابهة للنتيجة التي تعطيها جلسات الليزر . 

العسل الطَبيعي : هو مركَب طبيعي ومفيد مع العلم أنَ أغلب مستحضرات التَجميل مستخلصة من العسل الحرَ الذي إعتبر منذ قرون سابقة العلاج الأمثل لمختلف المشاكل المرضية والجلديَة .

رغم أن نسبة كبيرة من الأشخاص تفضَل إعتماد جراحات التَجميل لتصحيح التَشوهات وترميم الإصابات العميقة الناتجة عن الحروق إلاَ أنَ فئة أخرى تجد أنَ الحل المثالي يكمن في الطرق والخلطات الطَبيعيَة الخالية من المواد المشعة الضارة والإضافات الإصطناعيَة ويرونها أكثر فاعليَة ونجاعة في إزالة الحروق السطحية على وجه الخصوص لأنَ الحروق العميقة والمستعصية هي التي تتطلَب تدخل جراحي دقيق وخبير .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق